ملل بعشرة أصابع وجسد
ويقال بإصبع واحد
وجسد أيضا
لكن الأحاديث المتواترة لم تنقل لي سوى ذلك
غير ان ثمة رواية ضعيفة عن كامل بن فرحان بن عثمان بن ديب بن صالح بن شبلي عن نفسه ان ثمة من رأى مللا بإصبعين ونصف
ولم يؤكد وجود الجسد.
ومهما يكن من أمر، لا سند دامغا لرواية "العشرين إصبع وجسد".
أو لرواية "العشرين إصبع فقط"
ربما من رأى هذا كان يضمر في بال نفسه المبالغة، أو ربما كان في حالة عياء وحرارة تشبه غليان البطاطا مع النعنع البلدي ويفضل ان لا يوضع معها البيض،
واذا رأيتك راغبا في ذلك، لن أصدّك..
والملل وجوه ..
مقبل ومدبر، والأعم هو الدحرجة، والأنسب هو – حسب مصدر رفض الكشف عن اسمه- الكآبة ممزوجة بملح مصنّع فاسد،
والبعض يفضلها بالسبعة بهارات دون مرقة، والألذ عكس ذلك، أي المرقة..
ويعود ذلك لأنه ولأني اشتهي انسيابها من باطن الكف نحو المعصم ثم يمكن التسلل إلى تجاويف القلب مصدر الأشياء كلها وحافظ أسرارها وباعث الروح في أصل الملل وجذوره.
ولم تثبت لطلوع الصبح نسب الملل للضجر فهما من والدين كريمين لكن عند جهينة الخبر اليقين ان الملل من نسل الرجل والضجر من نسل الأنثى، والإجماع هو انه من الآخرين كلهم.
وروي لي ذات ليلة ان جماعة زرعته في المفازة خلف كثبان بني زهقان وبعد ثلاثة وثلاثين عمرا وقت الحصاد خزّنوا في اهراءاتهم الخيبة وأختها الحسرة وابن خالتهما اليأس..
ومهما قيل إن الموت حشر أنفه فلا تصدقوه..
والبينة واضحة ان السيد الموت لا يحشر انفه البتة بل هو اصل الفعل حيث يحشر من يريد ومن يشاء دون احم ولا دستور..
وعن من لم اعد أذكر انه أمهله أياما وعند الموعد قال الموت لهذا المنتظر على مفرق الروح: اذهب.. وتأكد تأكد انني سأعود لأخذ روحك.
وعندما همّ بالمغادرة غزاه وقتله شرّ قتلة لم يبق منه سوى قطرات من الدم وبعض العروق ليست ذي أهمية فالتهمتها الغربان طائعة هانئة شاكرة.
الملل خيط لا يوصل إلا الى نفسه وبنفسه ولنفسه.
الملل وقوف في مرور الزمان.. الأشياء تترمد وهو متوهج أبدا.
الملل رائحة ذكية تيقظ ذئاب الوحشة وتهديهم الى فتنتها الحائرة.
الملل حب الحزن للمواصلة، ووله الدمع للانسكاب على خدود الأيام.
الملل هو الملل، هو أصله وغيمه وأرضه وفصله وصبحه، وربما ظهره.
الملل دخول وخروج في اللحظة نفسها
الملل نشفان الريق وجفاف الروح
الملل دين العشاق المنتظرين وهو كتابه
الملل وردة ذابلة وعطر أعرج وقبلة نازفة.
الملل حرف متكاسل وحبر أزعر وورق يابس
الملل سيد يعرف سر "كن .."
الملل أنا وأنا اياه جسد بعشرة أصابع أوعشرة أصابع وجسد
(2004)
وجسد أيضا
لكن الأحاديث المتواترة لم تنقل لي سوى ذلك
غير ان ثمة رواية ضعيفة عن كامل بن فرحان بن عثمان بن ديب بن صالح بن شبلي عن نفسه ان ثمة من رأى مللا بإصبعين ونصف
ولم يؤكد وجود الجسد.
ومهما يكن من أمر، لا سند دامغا لرواية "العشرين إصبع وجسد".
أو لرواية "العشرين إصبع فقط"
ربما من رأى هذا كان يضمر في بال نفسه المبالغة، أو ربما كان في حالة عياء وحرارة تشبه غليان البطاطا مع النعنع البلدي ويفضل ان لا يوضع معها البيض،
واذا رأيتك راغبا في ذلك، لن أصدّك..
والملل وجوه ..
مقبل ومدبر، والأعم هو الدحرجة، والأنسب هو – حسب مصدر رفض الكشف عن اسمه- الكآبة ممزوجة بملح مصنّع فاسد،
والبعض يفضلها بالسبعة بهارات دون مرقة، والألذ عكس ذلك، أي المرقة..
ويعود ذلك لأنه ولأني اشتهي انسيابها من باطن الكف نحو المعصم ثم يمكن التسلل إلى تجاويف القلب مصدر الأشياء كلها وحافظ أسرارها وباعث الروح في أصل الملل وجذوره.
ولم تثبت لطلوع الصبح نسب الملل للضجر فهما من والدين كريمين لكن عند جهينة الخبر اليقين ان الملل من نسل الرجل والضجر من نسل الأنثى، والإجماع هو انه من الآخرين كلهم.
وروي لي ذات ليلة ان جماعة زرعته في المفازة خلف كثبان بني زهقان وبعد ثلاثة وثلاثين عمرا وقت الحصاد خزّنوا في اهراءاتهم الخيبة وأختها الحسرة وابن خالتهما اليأس..
ومهما قيل إن الموت حشر أنفه فلا تصدقوه..
والبينة واضحة ان السيد الموت لا يحشر انفه البتة بل هو اصل الفعل حيث يحشر من يريد ومن يشاء دون احم ولا دستور..
وعن من لم اعد أذكر انه أمهله أياما وعند الموعد قال الموت لهذا المنتظر على مفرق الروح: اذهب.. وتأكد تأكد انني سأعود لأخذ روحك.
وعندما همّ بالمغادرة غزاه وقتله شرّ قتلة لم يبق منه سوى قطرات من الدم وبعض العروق ليست ذي أهمية فالتهمتها الغربان طائعة هانئة شاكرة.
الملل خيط لا يوصل إلا الى نفسه وبنفسه ولنفسه.
الملل وقوف في مرور الزمان.. الأشياء تترمد وهو متوهج أبدا.
الملل رائحة ذكية تيقظ ذئاب الوحشة وتهديهم الى فتنتها الحائرة.
الملل حب الحزن للمواصلة، ووله الدمع للانسكاب على خدود الأيام.
الملل هو الملل، هو أصله وغيمه وأرضه وفصله وصبحه، وربما ظهره.
الملل دخول وخروج في اللحظة نفسها
الملل نشفان الريق وجفاف الروح
الملل دين العشاق المنتظرين وهو كتابه
الملل وردة ذابلة وعطر أعرج وقبلة نازفة.
الملل حرف متكاسل وحبر أزعر وورق يابس
الملل سيد يعرف سر "كن .."
الملل أنا وأنا اياه جسد بعشرة أصابع أوعشرة أصابع وجسد
(2004)